الاتحاد الليبى
نحن نرحب بكم بيننا بمنتدى الاتحاد الليبى ونعلمكم أن هذا الموقع ليس منتدى للحوار والدردشة ولا لنشر الاخبار الرياضية اليومية واخبار الاعبين بقدر ماهو كتاب الكترونى وموقع للتوثيق ولسرد تاريخ وبطولات وانجازات مهد الرياضة الليبية نادى الاتحاد الذى يعتبر أول مؤسسة رياضية ظهرت على الساحة الليبية ومناقشة احداثها الكروية
نتمنى لك أقامة طيبة بيننا وأن تفيد وتستفيد من هذا الموقع مع التنويه الى ضرورة الاشارة الى رابط أى موضوع يتم نسخه من المنتدى للعلم وللامانة وأهلا وسهلا بك من جديد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» أسرع هدف في لقاءات الديربي
الثلاثاء 01 نوفمبر 2016, 13:58 من طرف Admin

» مسكين نادي الاهل مظلوم
الأربعاء 23 مارس 2016, 13:13 من طرف Admin

» دعم المسؤولين وبكاء المظلومين
الأربعاء 23 مارس 2016, 13:06 من طرف Admin

» السوس الاخضر بقناة الوطنية
الأربعاء 16 مارس 2016, 13:22 من طرف Admin

» فيلم الساعدى والخيمة
الأربعاء 16 مارس 2016, 12:40 من طرف Admin

» السجل الذهبى لفريق الاتحاد الاول لكرة السلة
الأربعاء 07 مايو 2014, 11:50 من طرف Admin

» الساعدى والاهل وجهان لعملة واحدة
الأحد 13 أبريل 2014, 15:25 من طرف Admin

» نادى الاهل وهواية ركوب موجات الثورة
الأحد 13 أبريل 2014, 13:14 من طرف Admin

» احمد الاحول
الأربعاء 19 مارس 2014, 10:48 من طرف Admin

» الاسطورة عزالدين بيزان
الخميس 13 مارس 2014, 13:38 من طرف Admin

» الاتحاد دولة لكن ماذا لو ؟
الثلاثاء 28 يناير 2014, 14:02 من طرف Admin

» تشكيلات اتحادية
الثلاثاء 31 ديسمبر 2013, 13:49 من طرف Admin

» حكام لقاءات القمة فى الالفية الجديدة
الأربعاء 06 نوفمبر 2013, 12:10 من طرف Admin

» ساسى عون من عمر بن الخطاب الى نظرية الموأمرة
الخميس 24 أكتوبر 2013, 14:55 من طرف Admin

» جمهور الاتحاد فى مبارة السويحلى موسم 08/09
الأربعاء 09 أكتوبر 2013, 14:30 من طرف Admin

التبادل الاعلاني
مكتبة الصور


تصويت

كتحتوح متابع لفريق الاتحاد هل تعتقد فعلا أن هناك فيثو على احراز لقب خارجى ؟

 
 
 

استعرض النتائج

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  

قم بحفض و مشاطرة الرابط الاتحاد الليبى على موقع حفض الصفحات


نادى الاهل وفضيحة موسم 78/79

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default نادى الاهل وفضيحة موسم 78/79

مُساهمة  Admin في الإثنين 28 يونيو 2010, 15:34



رقم الفريق لعب فاز تعادل خسر نقاطه الفرق
1 دارنس 12 8 2 2 18 +8
2 اهلي ب 11 6 4 1 16 +7
3 الاتحاد 10 5 5 0 15 +10
4 الصقور 12 4 6 2 14 +5
5 الافريقي 11 5 5 3 13 +5
6 الظهره 10 5 3 2 13 +4
7 التحدي 10 4 4 2 12 +3
8 الهلال 12 3 6 3 12 +2
9 الاتحاد العسكري 11 3 5 3 11 0
10 النصر 10 4 3 3 11 -1
11 المدينة 10 2 6 2 10 0
12 الشرطه 12 3 3 6 9 -2
13 الوحدة 10 2 4 4 8 -2
14 الاهلي طرابلس 10 1 6 3 8 -4
15 القرضابية 10 1 0 9 2 -13
16 النهضة 11 0 0 11 0 -19

كانت هذا جدول ترتيب فرق الدورى الليبى موسم 78-79 دوري بنظام دوري كامل من عدد 16 فريق من ذهاب و أياب !!! و لكن بعد هذه النتائج مالذى حدث ؟
أستقال رئيس الإتحاد الليبي لكرة القدم وقتها ميلود عريبي و إلغي الدوري ؟
بعد ذلك تم تشكيل إتحاد كرة قدم جديد برئاسة بد الدين المحجوب و كان هذا اول قرار يصدره .
القرار رقم 1 لسنة 1979 بشان دوري الجماهيرية للموسم الرياضي 1978/1979، ومن أبرز ما جاء في هذا القرار ما يلي:
* يلغى دوري الجماهيرية لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 78/1979، وتلغى جميع نتائج الفرق المشاركة في هذا الدوري.
*يعاد تنظيم دوري الجماهيرية لكرة القدم اعتباراً من الموسم الرياضي 79/1980 في شكل مجموعتين (أ) و (ب)، تضم المجموعة (أ) 10 فرق، والمجموعة (ب) 110 فرق، وبذلك يكون عدد فرق دوري الجماهيرية 20 فريق. يتصدر كل مجموعة الفريقين الحاصلين على الترتيب الأول على كل من منطقتي طرابلس وبنغازي، ويتم توزيع بقية الفريق حسب التوزيع الجغرافي، والقرعة. ويهبط الفريقان الحاصلان على الترتيب الأخير في كل المجموعتين إلى الدرجة الأولى.

المثل يقول اذا عرف السبب بطل العجب
ونحن نقول اذا لاحظت وجود أسم نادى سمين مدعوم بمسؤولين كبار وماكينة أعلام ضخمة قابع فى أخر ترتيب هذا الموسم بفوز واحد فقط تدرك لماذا الغى هذا الموسم الرياضى ويذهب العجب فقد كان واضحا من واقع البيانات وسجل الارقام والاحصائيات أن فريق الاتحاد فى طريقه الى تحقيق بطولة هذا الموسم الرياضى وأن الفريق السمين المدعوم فى طريقه الى الهبوط لمصاف الدرجة الثانية فكانت عملية الانقاذ من السوس الاخضر بالغاء هذا الموسم قبل نهايته لحفظ ماء الوجه

نتائج فريق الاتحاد
24/11/1978 النصر * الاتحاد 0/3
1/12/1979 الاتحاد * الهلال 1/1
10/12/1978 الصقور * الاتحاد1/1
15/12/1978 الاتحاد * الافريقى 1/0
31/10/1978 الاتحاد * الاهل 0/0
5/1/1979 الاتحاد * القرضابية 1/0
12/1/1979 الاتحاد * دارنس 1/0
19/1/1979 الاتحاد * الظهرة 0/0
26/1/1979 الاهلى * الاتحاد 0/0
2/2/1979 الاتحاد * النهضة 4/0

نتائج الفريق السمين
17/11/1978 الاهل * الشرطة 1/1
1/12/1978 الافريقى * الاهل 0/0
10/12/1978 الهلال * الاهل 2/1
22/10/1978 الاهل * الاتحاد 0/0
31/10/1978 الاتحاد * الاهل 0/0
2/1/1979 الاهل * الوحدة 0/0
5/1/1979 دارنس * الاهل 2/0
9/1/1979 الاهل * النصر 1/0
12/1/1979 الاهلى * الاهل 2/0
19/1/1979 الاهل * التحدى 1/1

الاتحاد صاحب الترتيب الثالث من المقدمة
15 نقطة من 10 مبارات 5 فوز و بدون هزيمة و5 تعادلات والترتيب الثالث من المقدمة
سجل خط هجومه 12هدفا واستقبلت شباكة هدفين فقط الفرق زايد 10 اهداف

الاهل صاحب الترتيب الثالث من المؤخرة
( الترتيب 14 )
8 نقاط من 10 مبارات بفوز واحد و3 هزائم و6 تعادلات والترتيب رقم 14 يعنى الثالث من الاخير
سجل خط هجومه 4 أهداف واستقبلت شباكة 8 أهداف الفرق ناقص 4 اهداف

لاحظوا الفرق بين الفريقين من واقع الارقام فى موسم التكوليس موسم 78/79
فريق راحت عليه البطولة ويلعب على تفادي الهبوط
والاتحـاد متصدر وفي خطى ثابته نحو الظفر بالبطولة

هل سنرى مريض اخر يقوم بهذه المهمة القذرة كما فعل أمين الشباب والرياضة حينها بحجة ان الرياضة للجميع وفكرة الاندية لاتتماشى مع ماجاء به الكتاب الاخضر الذى استعمله لحاجة فى نفسه قضاها الا وهى خوفه على فريقه من الهبوط فقرر إيقـاف الدوري وحول الاندية الي مراكز تدريب
يبقى كل ماذكرنا ردا على الحرب الخفية التى تمارس ضد الاتحاد فى شكل اشاعات وتحويل مبارات وابعاده عن جمهوره وبث روح الفساد وعدم الاستقرار فى الدورى الليبي يصدقه او يكذبه رد الغد وليس الغد منا ببعيد

ملاحظة: القرار رقم 1 لسنة 1979 لم يعمل الا بالبند الاول منه الذى يخدم مصلحة فريق الاهل الا وهو الغاء الدورى ليتجنب الهبوط للدرجة الثانية أما قصة تنظيم الدورى موسم 79/80 أنسى فالدورى الليبى وقف عند موسم 78/79 الملغى يعنى 4 مواسم رياضية ولم يرجع الا موسم 82/83 عندما بنى فريق الاهل فريق بأمكانه الفوز باللقب وهو ماتم

ومازال عندهم وجه ويحكوا على التكوليس


avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 244
نقاط : 606
تاريخ التسجيل : 29/03/2010

http://tehafans.montadarabi.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى